مشروع ناجح في السعودية ... صناعة منتجات في الصين لحسابك - مجتمع المشاريع الصغيرة
20142082948860709143054590735365871273299246204253753244022458982125250055257300902010951007257589880000542785851724524210027909589802591555

السبت، 28 أبريل 2018

مشروع ناجح في السعودية ... صناعة منتجات في الصين لحسابك

مشروع ناجح في السعودية - السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، اهلا وسهلا بكم رواد و زوار مجتمع المشاريع الصغيرة.
تحدثنا في مقالات كثيرة سابقا عن مشاريع صغيرة ناجحة في السعودية و مشاريع نسائية ناجحة في السعودية وايضا مشاريع صغيرة مربحة في السعودية .
سوف نتحدث في هذا المقال عن مشروع ناجح في السعودية و مشروع ناجح في الخليج واستكمالاً لسلسلة مشاريع السعودية لنشر افكار مشاريع صغيرة للشباب نتحدث عن مشروع جديد ومقال بعنوان/

مشروع ناجح في السعودية ... صناعة منتجات في الصين لحسابك



الكثير من المستثمرين حول العالم ومنهم رجال اعمال ومستثمرين سعوديين وعرب يتوجهون الى جمهورية الصين لصناعة منتجات لحسابهم الخاص بعلامات تجارية خاصة، ومن ثم ارسالها الى دولتهم او دول اخرى لبيعها
هذه العملية التجارية تحقق للمستثمرين الكثير من الارباح، والصين تعد الوجهة الرئيسية لهؤلاء المستثمرين بسبب:-
1- رخص العمالة.
2- رخص الخامات.
3- سرعة الانتاج وسهولة الاجراءات.

أنت ايضًا يمكنك عمل ذلك والتوجه الى جمهورية الصين لصناعة منتج معين بعلامتك التجارية الخاصة، وبعد ذلك تبيعه في السعودية أو في أي دولة أخرى لتحقق بذلك المشروع الناجح في السعودية الثراء والنجاح ،، مشروع صناعة منتجات في الصين لحسابك الخاص ... اليك الطريقة لفعل ذلك.


تحديد المنتج - صناعة منتجات في الصين
تحديد المنتج مرتبط بعاملين اساسيين، هما:-
1- حاجة السوق او العملاء الى هذا المنتج.
عند اختيار أي منتج لإنتاجه او الاتجار به فيجب أولاً ان يكون عليه طلب من قبل شريحة من الناس او العملاء، مع الوضع في الاعتبار انه كلما زاد حجم الطلب من العملاء كلما زادت المبيعات وكانت افضل وحتى ان كانت المنافسة قوية.
2- رأس المال المخصص للاستثمار
عند اختيار منتج لكي تصنعه في الصين يجب تحديد رأس المال المخصص للاستثمار، فمثلاً: مستثمر يمتلك ١٠ الاف دولار فقط لا يمكنه أن يصنع منتج الكتروني بكميات كبيرة، هناك حل آخر لاصحاب رأس المال الصغير، يمكنه ان يصنع منتج آخر صغير لا يكلف انتاجه من المال الا القليل مثل لعبة ألعاب الأطفال او أحذية رياضية أو فساتين أطفال وما شابه.

اختيار المصنع في الصين - صناعة منتجات في الصين

يجب عليك اختيار مصنع مناسب لانتاج بضاعتك بالكميات والمواصفات المطلوبة وذلك بعد تحديد المنتج الذي سيتم العمل على انتاجه لبيعه، وأفضل طريقة لاختيار المصنع كالتالي :-
1- زيارة الصين.
2- زيارة المصانع المتخصصة في انتاج البضاعة التي ترغب بها.
3- يمكنك زيارة موقع علي بابا وهو خاص ببيع الجملة والبحث عن مصانع متخصصة لأنه يوجد به الكثير من أصحاب المصانع وشاهد تقييمهم ونماذج اعمالها ومن ثم تواصل مع صاحب أفضل بضاعة.

الاستيراد والبيع محليًا - صناعة منتجات في الصين

لقد انتهينا من عملية صناعة المنتج المرغوب في الصين، والآن يمكنك استيراده ولأنك صاحب المنتج ستكون بالطبع انت المستورد الوحيد لهذا المنتج.
وبعد استيراد  المنتج الخاص بك يمكنك توزيعه وبيعه في الأسواق والمحلات التجارية بالطرق التي تراها مناسبة.
فمثلاً لو كان المنتج الذي صنعته رخيص السعر ويوجد كميات كبيرة لديك، في هذه الحالة يمكنك اعتماد التوزيع على التجار وأيضا الإعلان عنه في مختلف انحاء الدولة، بينما اذا كان منتجك ذو سعر مرتفع وبكميات انتاج محدودة، هنا يمكنك اعتماد طريقة البيع الشخصي وذلك عبر زيارة العملاء المستهدفين بنفسك أوعن طريق إعلانات الكترونية تستهدفهم وغير ذلك من طرق البيع والتسويق.

اجراء دراسة جدوى - صناعة منتجات في الصين

كل ما عرضناه في هذا المقال هو مجرد فكرة مشروع ناجح في السعودية وأيضا في كثير من الدول ويوجد نماذج سنذكر منها فيما بعد.
وأنت أيضا يمكنك ان تنجح في عمل مشروع صناعة منتجات في الصين وربما تصبح من الأثرياء اذا عملت على تنفيذ المشروع بالشكل الصحيح.
طبعاً يوجد أمور نجهلها أو ناقصة لما ذكرناه في المقال، لذلك من الضرور عمل التالي:-
1- عمل دراسة للسوق للتعرف على افضل منتج يمكنك صناعته في الصين.
2- يجب أن يكون المنتج مطلوب في السوق وربحه جيد والمنافسة عليه ضعيفه.
3- يجب أن تعمل دراسة جدوى لفكرة التصنيع والاستيراد، وذلك لمعرفة كافة الاجراءات والمتطلبات والتكاليف، وأيضا معرفة صافي الارباح المتوقعة وغير ذلك من الأمور الهامة التي تحدد لك دراسة الجدوى.
4- يمكنك تحميل نماذج دراسة جدوى لتعرف كيفية اجراء دراسة السوق والدراسة الفنية والدراسة المالية.

مشروع ناجح في السعودية لصناعة منتجات في الصين (تجربة واقعة)

بشكل شخصي اعرف تجربة ناجحة لشاب سعودي قام بالتوجه الى الصين وهناك صنع حطب خشب عالي الجودة وسريع الاشتعال بعلامته التجارية الخاصة.
بعد ان قام الشاب بعمل مشروع ناجح في السعودية افتتح شركة في السعودية ليبيع منتجه الخاص (حطب خشب) ونجح في تحقيق إيرادات كثيرة وما زال يعمل حتى الآن.
حتى أنه قام بتوسيع المشروع ليصل الى دول الخليج كلها
طبعاً هذه تجربه مشروع ناجح في السعودية سوف تفيدك كشخص طموح يرغب في السفر الى الصين لصناعة منتج خاص به، ويمكن ان تفتح لك آفاق لم تكن تراها وتشجعك لتعرف مدى أهمية أفكار المشاريع الصغيرة ومدى قدرتها على النجاح اذا تم تنفيذها بالشكل الامثل.

الخلاصة من مقال مشروع ناجح في السعودية .. صناعة منتجات في الصين لحسابك

هدفنا من المقالات ليس أن نضع بين يديك مشروع صغير ناجح وجاهز للتنفيذ، بل أن نضع أمامك فكرة يمكن أن تفتح عينيك على ما لم تكن تراه سابقاً وربما تكون هذه الفكرة الصغيرة هي بداية طريك للثراء.
يجب أن تتعب قليلا وتعملل جاهداً من أجل ذلك فلا تكن كسولاً

كافة الحقوق محفوظةلـ مجتمع المشاريع الصغيرة 2016
تصميم : أر كودر