مشاريع صغيرة ناجحة براس مال قليل - مجتمع المشاريع الصغيرة
20142082948860709143054590735365871273299246204253753244022458982125250055257300902010951007257589880000542785851724524210027909589802591555

الخميس، 14 سبتمبر، 2017

مشاريع صغيرة ناجحة براس مال قليل

مشاريع صغيرة براس مال قليل

مشاريع صغيرة براس مال قليل

 مشاريع صغيرة ناجحة براس مال قليل| مجتمع المشاريع الصغيرة يرحب بكم ويقدم لكم مجموعة افكار مشاريع صغيرة براس مال قليل ومربحة جدا في دول العالم، ولكن تحتاج لبعض التخطيط والاهتمام والتطوير لتصل الى الهدف الذي تحلم في الوصول اليه، والمشاريع هي:

مشروع سنترال وخدمات الاتصال

مشروع صغير ناجح، حيث انه لا يكاد شارع او منطقة يخلو من وجود سنترال لخدمة الاتصالات لأفراد الحي، وهذه المحلات توفر عدة خدمات قد لا تكون متوفرة عند الكثير من المنازل مثل خدمة الاتصال الدولي وغيرها.


مشروع تصنيع الشمع

من المشاريع الصغيرة المربحة لأن الشموع من المنتجات كثيرة ومتعددة الاستعمالات في دول العالم وخاصة العربية منها، وتستعمل غالباً للهدايا والاعياد والاحتفالات، وهي ذات طلب كبير من الجمهور، وتعتبر مشروع براس مال صغير ومشروع ناجح في مصر ودول كثيرة


مشروع مكتبة وبيع أدوات مدرسية

فى كل عام دراسى يكون كل تفكير الاسرة هو كيفية الحصول على الادوات المدرسية من كتب وأقلام وكراريس وشنطة المدرسة.
وطبعا كل أسرة تبحث عن الادوات الجيدة والاقل سعرا والمستكملة، مشروع براس مال صغير 


مشروع تأجير فساتين الافراح

مشروع صغير ولكنه ربحه كبير، نظراً لكثرة الطلب على فساتين السهرات والافراح في فصل الصيف خاصة، ولأنه يتعذر على الكثير من الاهالي شراء فساتين السهرات والافراح، ومن هنا جائت اهمية مشروع تاجير فساتين السهرات و الافراح، بداية المشروع ستكون صعبة قليلا لانك تريد التميز عن غيرك واقناء فساتين نادرة ومرغوبة، ولكن فيما بعد ستبدا بجني ارباح تعبك اضعافاً مضاعفة.
فكرة مشابهة لمشروع مربح في السعودية ان يكون نفس الفكرة ولكن مشروع بيع وتاجير فساتين الافراح وليس فقط تاجير، وهذا مشروع نسائي مربح.


مشروع مشتل لبيع النباتات المنزلية

مشروع غير مكلف، وهو عمل مشروع مشتل منزلي لزراعة وبيع النباتات المنزلية والورد الطبيعي، ويمكن بعد نجاح المشروع تطويره لمشروع زراعة الاسطح المنزلية.
كل ما يحتاجه المشروع بعض معدات الزراعية اليدوية، ومساحة ذات بيئة مناسبة، وسيارة صغيرة للتوصيل.


مشروع تعبئة المواد غذائية

مشروع صغير ناجح، مشروع تعبئة المواد غذائية، مثل الارز والسكر والحبوب والبقوليات، ولنجاح المشروع يفضل ان تبدا بسلعة واحدة او اثنتين ومن ثم يمكنك تطوير المشروع ليشمل باقي السلع والمكسرات وغيرها، يعتبر من المشاريع المنزلية الناجحة التي تدر أرباح كبيرة 


مشروع بيع المجمدات

لأن المجمدات صحية أكثر ونظرا لارتفاع أسعار اللحوم الطازجة يلجأ المستهلك الى اللحوم المجمدة لأن سعرها مناسب، ومشروع بيع اللحوم المجمدة يحتاج الى عدد من الثلاجات ويفضل وجود مفرمة لحمة، ويشمل المشروع بيع الكبدة المجمدة واللحوم بجميع انواعها، هذا مشروع ناجح في السعودية ومشروع مربح في السعودية ايضا وفي كثير من الدول العربية.


مشروع بيع مستلزمات وقطع غيار الموتوسيكل

مشروع بيع قطع غيار الدراجات النارية من المشاريع الناجحة نظراً لكثرة انتشار الموتوسيكلات بصورة كبيرة جدا ولأنها تحتاج الى صيانة دورية وتصليح باستمرار واستبدال قطع الغيار، يمكن تطوير المشروع ليكون مشروع بيع اكسسوارات سيارات وموتوسيكل


مشروع مغسلة سيارات وموتوسيكل

أزدحمت المدن بالسيارات والدراجات النارية، ولأنها بحاجة الى نظافة دورية وخاصة فى فصل الشتاء، من هنا ولدت فكرة مشروع مغسلة السيارات، ومشروع المغسلة مشروع ارباحه مضمونة


مشروع تربية الارانب

مشروع مربح جدا، لأن الارانب تكاثر كل 40-60 يوم، يفضل بدء المشروع بزوجين او ثلاثة من الارانب وبعد اخذ الخبرة يمكن التوسع لعمل مشروع مزرعة ارانب منزلية.


مشروع التجارة فى الاثاث المستعمل

مشروع بيع الاثاث المستعمل ببساطه هو أن تخصص مكان في المنزل او تستأجر محل وتشتري الاثاث المستخدم والاجهزة المستعمله اذا كان لديك رأس مال جيد، اما اذا لم تمتلك راس المال فيمكن تنفيذ الكفرة ايضا بعرض السلعة في معرضك وبيعها ثم دفع قيمتها لصاحبها بعد أخذ نصيبك من الربح، المشروع رائع جدا وناجح في كل دول العالم، فهو مشروع نادر في السعودية ومصر والدول العربية.


مشروع تجارة الخردة

مشروع بتكاليف قليلة مشروع تجارة الخردة، ولا يحتاج المشروع سوى مكان مناسب او مخزن جيد، حيث يتم شراء و جمع القطع والمعادن التالفه، ثم فرزها حسب النوع وبعد ذلك بيعها للتجار بالجملة او للناس.


مشروع صناعة التورتة

مشروع صناعة الحلويات

مشروع صغير من المنزل، صناعة الحلويات او الجاتوه، مشروع نسائي ناجح ومشروع براس مال صغير، حيث توفر على بعض الاسر بعض النقود، وكل ما يحتاجه المشروع هو فرن منزلي وبعض الادوات المطبخية، ويمكن تطوير المشروع بامتلاك فرن كهربائي كبير لتوفير الوقت والجهد.

مشروع الطباعة على التي شيرت

مشروع الطباعة على الملابس مشروع صغير ناجح، لأن الشباب يبحثون دائما عن التغيير والموضة، ومشروع الطباعة على التي شيرت مشروع نسائي ومشروع شبابي، وهو ايضا مشروع مربح، وللنجاح في المشروع يجب عليك ان تبحث عن التجديد والطباعات غير التقليدية والنادرة لتصنع علامتك التجارية في الاسواق.


مشروع تصنيع مطهر السطوح والارضيات "الديتول"

مشروع تصنيع الديتول او مطهر الارضيات، فالديتول سائل ضروري في كل منزل لتطهير الارضيات ويستخدم بكثرة فى المنازل والاماكن العامة، ويعتر مشروع تصنيع الديتول من المشروعات الناجحة والمشروعات البسيطة والمشروعات المربحة.
يمكن تطوير المشروع ليصبح مشروع صناعة المنظفات لتصنيع اكثر من خلطة منظفات تشمع معطر الارضيات ومزيد الدهون والكلور وغيرها.

مشروع تصنيع وسائل تعليميه للاطفال

مشروع طباعة الوسائل التعليميه

مشروع شائع ومنتشر كثيرا وخاصة في موسم المدارس، يعتبر من المشاريع البسيطة لاستخدام ادوات وخامات بسيطة وغير معقدة، ويخدم المشروع فئة كبيرة من المجتمع منهم طلبة المدارس والجامعات والروضة والمعلمين والمحاضرين وغيرهم.
متطلبات المشروع:
كرتون أو ورق مقوى أو ورق ملون، منشار يدوي لقطع الاخشاب وشاكوش، ويمكن تطوير المشروع وشراء ماكينة طباعة مستخدمة وبداية مشروع طباعة الوسائل التعليمية وهو من ضمن مشاريع برأس مال صغير ومشاريع ناجحة في السعودية


مشروع ماكينة المشروبات الساخنة "شاي، قهوة، نسكافيه، كابتشينو"

من المشروعات الصغيرة المربحة وبتكاليف قليلة، لويكون مشروع صغير ناجح جدا اذا ما تم اختيار المكان المناسب لوضع الماكينة كالمدار والجامعات والمستشفيات والاسواق وغيرها، وهو مشروع ناجح في السعودية

نرجو ان تكون حققت استفادتك من المقال، ولا تنسى التعليق اسفل المقال لأن رأيك يهمنا، وشارك معنا المقال على مواصع التواصل الاجتماعي لتعم الفائدة على الجميع

كافة الحقوق محفوظةلـ مجتمع المشاريع الصغيرة 2016
تصميم : أر كودر