فكرة مشروع مربح مشروع شركة ديكور - مجتمع المشاريع الصغيرة
20142082948860709143054590735365871273299246204253753244022458982125250055257300902010951007257589880000542785851724524210027909589802591555

الثلاثاء، 12 يوليو، 2016

فكرة مشروع مربح مشروع شركة ديكور



مشروع شركة ديكور للتصميم والديكور الداخلي



فكرة مشروع اليوم تدور حول شئ اساسى لا غنى عنة وهو المنزل، والمنزل يدل على صاحبه ويوجد الكثير من الناس الذين يسعون لجعل بيوتهم ومنازلهم افضل واجمل من ذى قبل، ويقومون بالاتصال بشركات الديكور لعمل بعض التعديلات، والفكرة هي ان تقوم انت بعمل شركة ديكور خاصة بك وستقدم الشركة خدمات التصميم الداخلى والديكور لجميع المنشأت كالمنازل والشركات والمكاتب وغيرها وذلك بأقل التكاليف حتى تتمكن من بناء مؤسستك العملاقة ذات يوم بعد تحقيق الكثير من النجاح فالفن الراقى واللمسة المبدعة تجعل الإعجاب والأحترام في عيون العملاء الذين سيكونون هم أساس نجاحك.

ومن واقع دراسة تحليلية أجراها مجتمع المشاريع الصغيرة لمشروع التصميم الداخلي . ومن واقع خبراتنا واحتكاكنا الشخصي بأصحاب هذا المجال اكتشفنا انه من اربح المشاريع وافضلها .. 


احد المصممين اخبرنا أنه يحصل شهريا على اكثر من 25 عقدا لتصميم منازل او مكاتب او شركات . وقيمة كل عقد لاتقل عن 40 ألف ريال ..

بحسبه بسيطة نجد بأننا سنحقق ارباحاً خيالية بقيمة 800 ألف ريال شهريا او اكثر ..





بداية المشروع ومكان العمل:


ليس من الضرورى ان تقوم باستئجار مقر فى حى فخم بل يمكنك انشاء نشاطك من خلال الانترنت دون تحمل اى اعباء ويتم ذلك من خلال عمل موقع الكترونى تعرض فية خدماتك ومجموعة من اعمالك وارقام التواصل كما يمكنك عمل الكثير من النشاطات على صفحات التواصل الاجتماعى وبالتالى ستتلقى الكثير من الطلبات وتحقق ارباح جيدة، والمفاجأة الكبرى اننا علمنا أن أحد اصحاب الشركات لايملك الا مكتبه الخاص فقط ولايوجد لديه عمالة ولا ورشة ديكور ولا أي مصاريف اخرى.فهو يتعاقد مع ورش ديكور ومكاتب مقاولات ومعلمين خارجيين لكل اعماله من دهان وجبس ورخام وتشكيل معادن وزجاج وغيرها .
لذا فهو يخطط وغيرة ينفذ .. هو يستغل حسه الابداعي في التصميم لجلب العملاء .. ويربح الملايين من هذا الفن والموهبة .

مجتمع المشاريع الصغيرة ينصحكم بأن تدخلوا بكل قوة لهذه المشاريع الصغيرة المربحة .. فهي لاتكلف اكثر من تجهيز مكتب وسيارة ومندوب خاص فقط .. وكل الاعمال المتبقية تقوم بها الورش الصناعية وما أكثرها في المنطقة الصناعية . . ويقوم بها مقاولين وعمالة بعقود من الباطن .. استعن فقط بمهندس ديكور وتصميم فقط .

وبعد فترة من النجاح وتحقيق الارباح يمكنك القيام بأستئجار مقر للشركة في مكان راقى نسبياً وابدء فى تأسيس شركتك او مملكتك الربحية.




مشروع مناسب للنساء:


من مميزات شركة الديكور 
إمكانية إنجازها في أي عمر أو مرحلة من مراحل الحياة. 
ومن أهم مميزاتها امكانية عمل النساء في هذا المجال فهناك العديد من المصممات السعوديات والعربيات ممن حققوا نجاحا كبير في عالم التصميم وتعدوا المحلية الى العالمية .. وقد حصلن على عدة جوائز عالمية مرموقة في هذا المجال . فالدخول والابداع في هذا التخصص ليس صعبا على النساء اذا وجد الاصرار والعزيمة .

ويمكن للمرأة الاستعانة بكادر فني متخصص من الفتيات اللاتي درسن دبلومات التصميم الداخلي وما اكثر اللذين يبحثون عن الوظائف في هذا المجال. وسوقنا ملئ جدا بالكفاءات والمهندسات والكوادر النسائية المتخصصة من جنسيات سعودية واجنبية.




الأمور التي يجب تعلمها أو احضار مختصين بها لتنفيذ الديكورات الرائعة:


الرسوم والنحت الجداري وفن التصميم المدمج بالجبس والرخام والزجاج.

الفن 
الاسلامي والطراز الاسلامي للعمارة الداخلية.

فن اللوحات الجدارية والمرايا التي تعكس الجمال.

فن الانارة والثريات وفن خلط الظل مع النور.

فن الاضافات واللمسات الساحرة من سجاد ومفروشات وارضيات.

فن الالوان ومزجها ببعضها البعض.

فن تركيب الستائر وتشكيلاتها.

فن انتقاء الاكسسوارات الخاصة بالحمامات.

فن انتقاء الاكسسوارات والمشغولات الخاصة بالسلالم الداخلية سواء كانت معدنية اوحديدية اوخشبية.




العمالة المطلوبة فى مشروع شركة ديكور:


كل ما تحتاج الية هي العمالة الفنية التى تقوم بتنفذ مختلف الاعمال كما يجب ان تكون لديك بعض الخبرة فى مجال ديكور المنازل وديكور الشركات وغيرها.



تسويق فكرة مشروع شركة ديكور:


كما ذكرنا من قبل سيكون العمل عن طريق الانترنت ولكن لا مانع من عمل بعض الدعايا والاعلانات فى الصحف ومجلات الديكور ومجلات المرأة وغيرها.

فوسائل التواصل الاجتماعي تُطور مشروعك فنحن في عصر وسائل الإعلام الاجتماعية، فلابد من توسيع دائرة معارفك، والتواصل مع أكبر عدد من الناس في مستويات عدة، وهذا يتطلب الانضمام إلى الشبكات التجارية والاجتماعية، والالتقاء مع وكلاء العقارات، والبنائين، والمهندسين المعماريين. ولابد من تطوير علاقاتك الشخصية بالآخرين، وبعدها ستتطور إلى علاقات عمل، ومن الضروري تحديد وتنمية علامتك التجارية من خلال البدء بمدونة بلوجر أو بموقع على الانترنت أو بكليهما، لتعرض أعمالك ومواهبك وأسلوبك, وامنح العملاء نظرة على أعمالك، ومن هنا تصبح شبكة الانترنت ووسائل التواصل الاجتماعي أداة قوية جدًّا؛ فهي تمكنك من التواصل مع أولئك الذين قد لا تجدهم عادة. وبالطبع وسائل الإعلام الاجتماعية ستساعد المحررين والمدونين المؤثرين على إيجاد أعمالك وتعزيزها، وكل هذا سيساعد على نمو عملك، وانتشار العلامة التجارية الخاصة بك.




أسرار تأسيس شركة ديكور ناجحة


ابحث عن تركيزك من المهم أن تركز على النمط والأسلوب الخاص بك، وباهتماماتك، وبموهبتك، وما تحب، فلابد أن تثقف نفسك قدر الإمكان في مجالات محددة؛ علي سبيل المثال، إذا كانت الفنون الجميلة هي ما تفضل، أدرس في هذا المجال، ونمي تخصصك، وسيبدأ الناس في البحث عنك، بسبب ما تتخصص فيه.


امزج الموهبة والهواية بالدراسة التخصصية لتصقل شخصيتك الابداعية ادرس فن واساسيات التصميم الداخلي واحصل على شهادة الدبلوم من اي معهد داخلي او خارجي.

الاطلاع الدائم بكل مجلات التصميم الداخلي والديكور والاثاث المنزلي والمكتبي والاحتفاظ بكل الروائع والابداعات البشرية العالمية واستفيدي منها في تصميماتك.

العمل مع مصممين آخرين ممن لديهم الخبرة في تخصصات أخري، وبالتالي إنشاء علاقات عمل جديدة.

وضع قدمك على أول سلم للنجاح، يبدأ بأن تجعل نفسك معروفًا من خلال الحصول على فترة تدريب أو بالعمل مع بعض المصممين الرائدين في هذه الصناعة؛ فهذه الطريقة تقدم إليك خبرة لا تقدر بثمن، وهي طريقة أخرى للتعلم، وإذا قمت بذلك، سيكون من الحكمة العمل مع مصمم له نفس النهج الذي تفضله في التصميم.

لا تجعل التمويل عائقًا لست بحاجة إلى ميزانية ضخمة لبدء شركتك الخاصة؛ فالاتصالات في هذه الحالة هي الأكثر أهمية، ومن الضروري أن تقوم بالاتصال بالمصممين البارزين والشخصيات ذات السلطة، وحينما تفعل ذلك، ستتسع قاعدة معارفك وشبكة اتصالاتك، وبمجرد أن يحدث ذلك يمكنك البدء في جذب قاعدة عملائك الخاصة، ومن خلال إتباع الخطوات الضرورية كالتعلم والتدريب والشراكة، سينمو عملك بشكل أساسي.

الحصول على الأموال من العملاء مثل أي صناعة، قد يكون الجزء الأصعب، والأكثر إرباكًا، والأكثر تحديًا في بناء شركتك الخاصة، كيفية الحصول على الأموال من العملاء بأسلوب لائق ومقبول ولا يسبب لك أو لعملائك حرج أو خسارة، أولًا وقبل كل شيء، يجب أن تقوم بطلب الأموال التي تستحقها، ولابد أن تجعل المعدل مناسب منذ البداية.

كتابة العقود أمر ضروري، حيث إنه يضمن ويحدد حق جميع الأطراف الموقعة عليه، فلابد من كتابة العقد حتى يتمكن عميلك من معرفة ورؤية جميع التفاصيل الذي يحتوي عليها، وسيكون من الجيد أن تطلب منه أن يكتب في العقد أن عليه دفع نصف الأموال مقدمًا، وهذا من شأنه أن يحميك في حالة تراجع العميل عن الشراء.

كلما كنت أكثر احترافية من البداية، كلما ستكون أكثر قدرة على تقدير وقتك، وموهبتك، وعملك. احتفظ بالإيصالات، وبجميع أموالك في وضع يضمن لك أن يكونوا تحت الطلب، ويعد هذا أمر مهم أثناء التعامل مع الباعة والتجار والعملاء، وفي حالة طلب العميل فحص الحسابات، وهو طلب شرعي، سيتعين عليك إمداده بورقة تضمن جميع التفاصيل، وإن لم تكن بارعًا في المحاسبة، سيكون من الجيد تعيين محاسب.

ستقوم بإعداد الملحقات والقصص المصورة لمشروعك، والقصص المصورة، هي التسجيلات المرئية والملموسة للغرفة أو الغرف الذي قمت بإبداع تصميمها؛ فهي ستسمح لك بالتأكد من أن جميع جوانب التصميم تم عرضها معًا.

عرض أكبر قدر ممكن من عملك، وإرسال صندوق جميل إلى منزل العميل يحتوي علي عينات قماش، بالإضافة إلي كتيب به مواصفات الأثاث والدهان والمعدات فهذا الأسلوب في جذب الانتباه إلى التفاصيل هو ما سيسمح لعملك بالنمو والاشتهار بشكل سريع.

متابعة الانماط والموديلات الجديدة والقديمة المستوحاة من الفن الهندي والصيني والروسي والاوروبي والامريكي.






1 التعليقات:

التعليقات
Elmnzel Cleaning
المشرف
7 مارس، 2017 5:49 ص


شركة نقل عفش بالدمام


خزن عفشك مع افضل خدمات تخزين اثاث بالدمام التي تقدمها شركة المنزل شركة نقل عفش بالدمام بافضل الطرق الحديثة و اكبر المخازن و المستودعات المؤمنة مع امهر فريق عمل متخصص من الفنيين في الفك و التركيب و النقل بافضل السيارات المجهزة و افضل الطرق الامنه بدوني اي خسائر و بافضل الاسعار بالمملكة في نقل العفش


تخزين اثاث بالدمام


http://elmnzel.com/moving-furniture-dammam/

رد
avatar

كافة الحقوق محفوظةلـ مجتمع المشاريع الصغيرة 2016
تصميم : أر كودر