اصنع المال مقابل الصور+Photography - مجتمع المشاريع الصغيرة
20142082948860709143054590735365871273299246204253753244022458982125250055257300902010951007257589880000542785851724524210027909589802591555

الثلاثاء، 28 يونيو، 2016

اصنع المال مقابل الصور+Photography


اصنع المال مقابل الصور+Photography


مشروع استديو تصوير | اهلا وسهلا ومرحبا بكم متابعي مجتمع المشاريع الصغيرة ، اليوم لقاءنا مع مقال نتحدث به عن مشروع صغير كان وما زال من المشاريع الصغيرة الناجحة والمشاريع الغير مكلفة، ويمكن ان يكون مشروع نسائي ايضا.


دراسة جدوى استديو تصوير
اصنع المال مقابل الصور

يعد مشروع التصوير الفوتوغرافي العشق الاعظم والهواية الاكبر لعدد هائل من الشباب العربي، ولذلك قرر البعض عمل مشاريع صغيرة مربحة من خلال جعلها هواية واسلوب حياة يمكنه من جني المال وكسب الرزق ولذلك قامو بتعلم الاسس والفنيات للتصوير واشترو الكاميرات الحديثة وبدؤو في الاعلان والتسويق لانفسهم على انهم مصورين احترافيين  فالبعض حقق نجاحات باهرة وجذب الكثير من المهتمين والعملاء وحققو ارباح رائعة والبعض حقق ارباح هائلة، وبالطبع البعض لم يحالف الحظ في التسويق ولكن مهلا لا يجب ان يشعر البعض الاخير بالفشل والاحباط بل يجب ان يحاولو بطرق اخرى ووسائل اخرى للتسويق وجذب العملاء، فالفشل ما هو الا طريق  للنجاح.
 .
ولذلك اعزتي واخوتي واحبتي في مجتمع المشاريع الصغيرة سنحاول اليوم ان نريكم افضل الطرق والوسائل للربح عن طريق التصوير الفوتوغرافي وصنع المال مقابل الصور خاصة لهؤلاء الذي لم يحالفهم الحظ!
هل تحلم بان تصبح مصور فوتوغرافي مشهور جدا!! تابعنا في هذا الموضوع لكي تعرف كيف تبدأ مشروع التصوير وكيفيه تأسس مشروع استديو تصوير ناجح، وايضا يف تجعله من المشاريع الصغيرة الناجحة.



مستلزمات استديو تصوير

اصنع المال مقابل الصور

معدات استديو تصوير فوتوغرافي

ادوات استديو تصوير

1- كاميرا فيديو.
2- كاميرا احترافية مثل كانون او نيكون.
3- فلاش لتقوية الانارة.
4- خلفيات جمالية وطبيعية.
5- معدات التصوير مل العدسات والترايبود وغيرها.
6- ديكور جذاب.
7- كمبيوتر للتصميم والمونتاج.
في حال اردت ان تعمل مشروع تصوير فوتوغرافي خارجي كما سنذكر لاحقا فقط ما يلزمك هو الكاميرا الاحترافية وثمنها تقريبا 1500 دولار وبعض الادوات يختلف سعرها بحسب الشركة المصنعة والماركة.

هناك 7 طرق للربح من بيع الصور وهي كالتالي:-

1- التصوير الخارجي "Outdoor"

يعتبر التصوير الخارجي هو الانسب لكل شاب مبتدء لا يملك سوي كاميرا حديثة وبعض الافكار المبتكرة، فكل ما علية هو ان يقوم بعمل صفحة علي الفيسبوك وانستجرام وغيرهم من المواقع التي ينتشر عليها شباب الجامعات ويقوم بدعوة اصدقائة للاشتراك ويمكنة ان يبدء في عرض الصور التي يلتقطها وبكل تأكيد ان كانت هذة الصور متميزة فإن عدد كبير من الناس سيقومون بمشاركتها وسيزداد عدد المعجبين بالصفحات الخاصة بة وسيكسب شهرة جيدة، وحينها يمكنة تقديم اسعارة علي الصفحة ومن المؤكد ان كل الاشخاص المعجبين بأعمالة ويرغبون في ان يحصلوا علي بعض الصور  سيقومون بالتواصل معة. هذا الشخص علية ان يحرص علي تقديم صور رائعة ويعرضها علي صفحتة لتجعل الاخرين المتواجدين علي الصفحة راغبين في ان يحصلوا هم ايضاً علي الصور . ايضاً يمكنة استغلال جزء من ارباحة في عمل اعلانات لصفحاتة لكي يزيد عدد معجبيها.

2- مشروع استديو تصوير

المصور الجديد يمكنة ان يعمل لدي استديو تصوير وبالتالي سيربح المال وسيكتسب الخبرة وسيتعرف علي عملاء يمكن ان يخدمهم فيما بعد بشكل مستقل بعد عن الاستديو. بعد فترة يمكنة العمل بشكل حر وان كانت لدية الاموال فيمكنة افتتاح استديو خاص بة.

مشروع استديو تصوير
مشروع استديو تصوير


3- مشروع تصوير المنتجات

شركات الملابس والمواد الغذائية والتجارة العامة وجميع الشركات الاخري التي تبيع منتجاتها للمستهلكيين النهائيين تحتاج الي من يلتقط لها صور احترافية ليقوموا بإستخدامها في عمليات الترويج والتسويق. علي جانب اخر العاملين في مجال تصوير المنتجات ليسوا كثر وبكل تأكيد اذا قرر احد المصورين ان يحصل علي دورة تدريبية في كيفية تصوير المنتجات وتمكن بالفعل من اجتيازها فيمكنة العمل لدي اي شركة كبيرة او يمكنة العمل لدي احد استديوهات التصوير المتخصصة في تصوير المنتجات في مقابل الحصول علي راتب شهري جيد. كذلك يمكنة السفر الي احدي الدول الكبري والعمل لدي اي شركة هناك.

4- مشروع بيع الصور على الانترنت

الكاميرا يمكنها التقاط الاف الصور وبكل تأكيد يمكن الحصول علي مجموعة صور عبقرية من بين هذا الكم الهائل من الصور . هذة الصور  يمكن بيعها علي المواقع الالكترونية المتخصصة في بيع الصور ويمكن بالطبع تحقيق الكثير من الارباح
عن طريقها.

5- مشروع استديو في المنزل

الكثير من المصورين لا يمتلكون الامكانات المادية التي تجعلهم قادرين علي استئجار محلات كبيرة وتحوليها الي استديوهات تصوير راقية، ولهذا السبب لجأ عدد منهم الي فكرة استديو التصوير  المنزلي وفية يتم استضافة العملاء المختلفين وتصويرهم في مقابل الحصول علي المال منهم. الجدير بالذكر ان  مشروع استديو التصوير المنزلي لا يحتاج الي الكثير من المتطلبات، فغرفة فارغة وكاميرا حديثة ولوحة بيضاء كبيرة ووحدات اضاءة جيدة بالاضافة الي  كرسي هي كل ما يحتاجة المشروع وبالطبع من تتوافر في منزلة بعض الوحدات الاضافية التي يمكنها التحسين من المظهر العام للاستديو المنزلي فيمكنة  اضافتها.

مشاريع صغيرة مربحة
الربح من بيع الصور


6- مشروع الاستديو المتحرك:

سيارة كرفان قديمة يمكن ازالة المقاعد منها وعمل بعض الديكورات البسيطة بها من الداخل لتتحول الي استديو تصوير متنقل. هذا الاستديو المتنقل يمكن  التجول بة في مختلف المنطاق التي يوجد بها عملاء مستهدفين مثل المصايف  والمناطق الترفيهية ومدن الملاهي والحدائق العامة والشوارع المزدحمة وبكل تأكيد سيتمكن صاحبة من التقاط الكثير من الصور في كل يوم عمل وسيحقق الكثير من الارباح.

7- مشروع استديو اطفال "التقط صور مع الاطفال فقط"

استديوهات التصوير الخاصة بتصوير الاطفال فقط ليست منتشرة بالقدر الكاف  واغلب الامهات والاباء الذين يرغبون في التقاط الصور لاطفالهم يذهبون بهم  الي استدويهات التصوير العادية وهناك لا توجد الكثير من الديكورات المناسبة  للاطفال وقد يشعر البعض بأن الصور ليست جميلة او مناسبة للاطفال. هلاء الاباء والامهات لو وجدوا اماهم ستدويو تصوير متخصص فقط في تصوير الاطفال والديكورات المتواجدة بداخلة متميزة ومليئة بالبهجة والسعادة فإنهم سيذهبون  الية بكل تأكيد وبالتالي يمكننا القول بأن التخصص كان لة الفضل في كسب العملاء. 

وفي الختام اتمنى ان تكتب لنا رأيك في المقال والافكار المذكورة، وان تشارك المقال لكي تعم الفائدة لعلك تنفع انسان بفكرة صغيرة يبني عليها فكرة مشروع مبتكرة.

كافة الحقوق محفوظةلـ مجتمع المشاريع الصغيرة 2016
تصميم : أر كودر