تعلم كيف تصبح غنيا - كتب تجعلك ثريا - مجتمع المشاريع الصغيرة
20142082948860709143054590735365871273299246204253753244022458982125250055257300902010951007257589880000542785851724524210027909589802591555

الأربعاء، 29 يونيو، 2016

تعلم كيف تصبح غنيا - كتب تجعلك ثريا


تعلم كيف تصبح غنياً

كتب تجعلك ثرياً

كيف تصبح غنيا | اهلا وسهلا ومرحبا بكم اعزتي واحبتي متابعي مجتمع المشاريع الصغيرة ، اليوم لقاءنا مع موضوع في غاية المتعة والفائدة.

فكما عودناكم دوما في مجتمع المشاريع الصغيرة، نقدم كل ما هو فريد ومفيد


كتب صناعة المال
تعلم كيف تصبح غنيا-كتب تجعلك ثريا



قد اوضحت الدراسات ان هنالك ما يقارب 85% من الاثرياء يقرؤون كتابين او اكثر من الكتب التعليمية والمهنية والتنمية البشرية شهريااذا كانت هذه الكتب قد جعلتهم حقا اغنياء ! فلماذا لا تجعلك انت غنيا؟!

سنضع هنا بين ايديكم بعضا من افضل الكتب التي تدور حول ادارة المال وصنع الثروة وبعض الكتب التي يوصي بها خبراء من اجل تحقيق ما تحلم به، وربما تكون صاحب مشروع صغير ناجح او مشاريع صغيرة ناجحة، ولكن بالطبع ليس هنالك اي ضمانات، لكن ببساطة اذا اردت ان تصبح غنياً فلن يضرك قراءة بعض الكتب !

وفي لقائنا هذا سنتناول بعضا من افضل كتب التنمية البشرية الانجليزية الغربية التي ترجم بعضها للعربية، فاليوم سنتعلم كيف نصبح اغنياء.

اولا: كتاب  " كيف يفكر الاثرياء " تأليف ستيف سيبولد

'How Rich People Think,' by Steve Siebold


كيف يفكر الاغنياء
تعلم كيف يفكر الاثرياء


نبذة عن ستيف والكتاب : لقد قضى ستيف 30 عاما في عمل مقابلات مع اكثر من الف مليونير وبليونير ليحاول كشف ما الشيء المميز الذين يفعلونه حول كونهم اغنياء, كل شخص لديه الفرصة المثالية ليصبح غنيا هذا ما قاله ستيف سيبولد

مواضيع ذات صلة تعرف على ما يعلمه الأثرياء لأبنائهم عن المال

لقد كتب ستيف كتاب How Rich People Think ليدعم الرؤيا خاصتها لتصبح حقيقة للتحول للثراء-الكتاب مقسم الى اجزاء وابواب وفصول يسهل قراءتها حتى انه يمكنك قراءتها اثناء تناول الغذاء! انه حقا كتاب مثالي للقراءة وخطوة تدفعها خطوة لن تجد ما يقف امامك في طريقك لتحقيق الثراء وطموحك الغير منتهي. ان الثراء شيء جميل.


ثانيا: كتاب "الحقيقة الباردة الصعبة على الرجال والنساء والمال 50 خطا في ادارة المال وطريقة اصلاحهم"، تاليف كيفن اوليري


'The Cold Hard Truth on Men, Women, and Money: 50 Common Money Mistakes and How to Fix Them,' by Kevin O'Leary

كتاب الحقيقة السعبة على الرجال والنساء
الحقيقة الصعبة على الرجال والنساء


    وفي كتابه هذا اوضح كيفين اوليريي ثلاث نقاط جوهرية في سبيل تحقيق الثروة

    لا تنفق الكثير من المال

    • دائما الامان هو العامل الاهم
    • دائما استثمر مالك
    وفي كتابه هذا فإنه يهيء كل جزء وفصل نحو مرحلة محددة في حياتنا ويعطينا ارشادات واضحة للتطبيق والتغيير لتجنب الديون ولحفظ المال وللاستثمار الناجح.


    ثالثا: كتاب فكر وكن غنيا! تاليف نابليون هيل

    'Think and Grow Rich,' by Napoleon Hill



    فكر وكن غنيا
    فكر وكن غنيا

    هو كتاب من الكتب التي تعمل على زيادة وتفعيل الطاقة الايجابية والتحفيز والتفكير الايجابي ، وهو يدور حول القدرة على تطوير الذات،التي تساعد وتزيد القدرة وتشجع الفرد على تحقيق اهدافه ، والقدرة على استغلال الفرص واقتناصها، متمثلا في فلسفة الإنجاز الشخصي Philosophy of Achievement، وقد صنف ضمن أكثر الكتب مبيعًا في العالم، وشعبيه في الولايات المتحدة الأمريكية. ينصح بقراءته.

    رابعا: كتاب سأعلمك كيف تصبح غنيا تاليف راميت سيث

    I Will Teach You To Be Rich, by Ramit Sethi


    تعلم كيف تصبح غني
    كيف تصبح غني

    في هذا الكتاب يحاول المؤلف راميت سيث ان يقنعنا ان لا يجب علينا ان نكون الاشخاص الامثل او الاشخاص الاكثر ذكاءا في المكان لنصبح اغنياء-ولا يجب علينا ان نكون الطبقة الاولى في المجتمع لنصبح اغنياء كل هذا غير مهم- الشيء الوحيد المهم في هذا الكتاب هو ان تتبع نصائحه وارشاداته حتى ولو بنسبة 85% وستبدأ بجني المال والارباح- فهو كتاب يجعلك ثريا.


    خامسا: كتاب الاب الغني والاب الفقير تأليف روبرت كيوساكي

    'Rich Dad Poor Dad: What the Rich Teach Their Kids About Money That the Poor and Middle Class Do Not!,' by Robert Kiyosaki




    ابي الغني وابي الفقير
    كتاب الاب الغني والاب الفقير
    في هذا الكتاب يتناول المؤلف روبرت الاسرار خلف العائلات الغنية والفقير- فهنا يظهر لنا ما تعلمه الطبقات الغنية لاطفالها والذي يساهم في جعلهم اغنياء والذي لا تعلمه الطبقات الفقيرة لاطفالها- ووجه المقارنة بين الايديولوجيات في هذه الطبقات-
    ففي الكتاب يروي قصة الوالدين - والد غني ووالد فقير والد المؤلف وصديق والده! حقا كتاب ممتع وقد ترجم للغات عديدة منها العربية- وينصح به الخبراء.


    واخيرا نتمنى لكم ان تكونوا قد احرزتم فائدة كبيرة من هذه الكتب القيمة والشيقة ودوماً وابداً وكما عودناكم في مجتمع المشاريع الصغيرة على جلب كل ماهو مفيد وفريد وكل ما وجد اعلاه صادر عن جهود شخصية خاصة بالموقع.


    كافة الحقوق محفوظةلـ مجتمع المشاريع الصغيرة 2016
    تصميم : أر كودر