تعرف على اهم 10 مهارات لنيل وظيفة الاحلام - مجتمع المشاريع الصغيرة
20142082948860709143054590735365871273299246204253753244022458982125250055257300902010951007257589880000542785851724524210027909589802591555

الجمعة، 24 يونيو، 2016

تعرف على اهم 10 مهارات لنيل وظيفة الاحلام



تعرف على اهم 10 مهارات لنيل وظيفة الاحلام

نصائح للوظيفة
مهارات نيل الوظيفة

اهم 10 مهارات لنيل وظيفة الاحلام | يوجد عدد من المهارات التي يبحث عنها المدراء الكبار في السيرة الذاتية المُقدمة في الشركة، والتي تعتبر مهارات مميّزة وتدفع المدير لسرعة اختيار صاحب السيرة الذاتية وتحديد موعد مقابلة شخصية معه يوقت قريب.

القيادة.. 
التفكير النقدي..العمل الجماعي .. مهارات حيوية ويمكن من خلالها الفوز بوظيفة يحلم بها الكثير.

وقد أجرى موقع Working Mother استطلاع رأي لأفضل 10 مدراء شركات في امريكا؛ للتعرّف على أبرز المهارات التي تمُكِّن صاحبها من الالتحاق بأفضل الشركات، ويقدّم مجتمع المشاريع الصغيرة لك في هذا المقال المترجم تلك المهارات؛ لتتعرّف علي أهم مهارات الوظيفة وتسعى لاكتسابها، أو اكتساب جزء منها على اقل تقدير وذلك لتساعدك في نيل وظيفة أحلامك.


1- الطموح الوظيفي

مايكل شيرمان -نائب الرئيس التنفيذي لبنك امريكا Bank of America، يبحث في السيرة الذاتية المقدّمة له عن الطموح الوظيفي؛ وفي المقابلة المبدئية يتحدّث مع المتقدّم للوظيفة عن خططه للمستقبل، ويطرح دائما سؤال: أين ترى نفسك بعد خمس سنوات؟ لكي يتعرف على رؤية وطموح واحلام الشخص لمستقبله المهني، وهل سيعمل على تطوّير نفسه في العمل أم لا؟


2- الكاريزما

أما -مديرة الموارد البشرية بشركة Deloitte- باتي بوجميلر، فتبحث باتي عن الكاريزما في الشخص المرشح للوظيفة المطلوبة، بالإضافة إلى مهارات أخرى يجب توفرها بالشخص المتقدم للوظيفة للقيام بالأعمال المعلن عنها للوظيفة، إلا أن الفاصل بين متقدّم للوظيفة وآخر غيره هو الكاريزما المميّزة للشخصية والتي تمكّن صاحبها من التواصل مع العملاء والزبائن بشكل ممتاز، وصناعة انطباع إيجابي عن الشركة، وهو ما يُفيد في نشر علامة الشركة التجارية ومنتجاتها.
نصائح مهمة لاي وظيفة
اهم 10 مهارات للتوظيف

3- الابتكار

يقول ستيفاني ليلاك -مدير الموارد البشرية بشركة General Mills- 
"الابتكار أساس العمل في شركتنا؛ فإن الموظف المرشح للوظيفة لا بد أن يكون قادر على التفكير الإبداعي، والاندماج والعمل مع الآخرين بأفكارهم المختلفة للوصول إلى أفضل الأهداف والنتائج".


4- التواصل الفعّال


-مديرة شركة برايس ووتر هاوس كوبرز PwC- بولا لوب، تبحث عن أصحاب المهارات الإنسانية القادرين على التواصل الفعّال مع العميل، مؤكدة أنها لا تكتفي بالمهارات المذكورة فقط في السيرة الذاتية، وإنما واثناء المقابلة الشخصية تكتشف مدى توفّر مهارات الاتصال المثمر من عدمه في المتقدّم للوظيفة.


5- العمل مع فريق متنوّع

ويقول ويندي إدجر -مدير توظيف شركة Ernst & Young- أن مصطلح "العمل الجماعي" هو عبارة واسعة ولايكفي سماع هذا المصطلح من طالب الوظيفة، ولكن يجب أن نعرف كيف يتعامل مع الآخرين بجدية، وكيف يواجه اختلاف وجهات النظر والتفكير في فريق العمل الذي يعمل معه، ويشير "ويندي" إلى ضرورة وهي أن المتقدّم للوظيفة يجب أن يكون قادرا على تشكيل فريق عمل قائم على التنوع والاختلاف بين أفراده؛ سواء كان هذا الاختلاف في العرق أو الجنس أو الجنسية؛ وذلك للحصول على نتائج ومكاسب وأهداف أفضل للشركة، ويضيف أن العملاء يحتاجون أن يشعروا بالثقة في المؤسسة؛ لذا فإننا نجلب الكثير من العقول المختلفة ونوظفهم للخدمه على الوجه الأكمل.



اهم السمات الشخصية للوظيفة
مهارات نجاح المشاريع الصغيرة أو نيل الوظيفة


6– ثقافة المنافسة

أدريا ألبرت -نائب المدير التنفيذي لشركة الاتصالات Discovery- تبحث بين السير الذاتية المرسلة إليها، ومن خلال اجراء المقابلات الشخصية عن الشخص الملم بكل عن الشركات المنافسة، ونوع  ما تُقدِّمه هذه الشركات من خدمات للعملاء، لكي يستطيع الموظف تطوير وتحسين العمل باستمرار لخدمة العملاء والزبائن على الوجه الأكمل.

7- التفكير النقدي
وبالنسبة - لمدير الموارد البشرية بشركة Tree Health- والتر ماكلارتي، فإنه يبحث عن الفرد القادر على التفكير النقدي، ويمكنه التعامل مع مختلف المشكلات والحالات التي قد تطرأ في الشركة بعقلية ناقدة تبحث من بين المقترحات كافة عن الأفضل، وتبحث عن كل طرق العمل المطروحة بعد تقييمها، واختيار الأنسب للمنافسة بين الشركات والمؤسسات ذات المجال نفس.


8- أخلاق القيادة

-نائب رئيس شركة Prudential Financial- يانا فالون، فهي تبحث عن اؤلئك الافراد ممن لديهم صفات أخلاقية ويعرفون أخلاقيات الأعمال؛ بحيث تكون هذه الأخلاقيات ثابتة ومتأصلة في قيادتهم لفريق العمل، مشيرة أن شركتها تضع معايير من ناحية أخلاقيات الالتزام والوفاء بالعهود، والتي تخلق مكانة قوية تتمتّع بها الشركة في مجال الأعمال والتجارة.
مهارات للتوظيف
مجتمع المشاريع الصغيرة يقدم نصائح للتوظيف

9- مهارات إبداعية في حل المشكلات

بينما المدير أيلين ريمون -المدير التنفيذي لشركة KPMG- لا يكتفي بالمهارات الفنية القوية والتي تمكّن صاحبها من العمل بشكل جماعي وحل المشكلات، ولكن أيضا يبحث عن أشخاص ذو رؤية سباقة في إزالة العقبات والتعامل معها، ويستشهد ريمون بأحد المتقدّمين لشركته والذي ابتكر حلولا إبداعية في وقت الازمة المالية لمواجهة انكماش الأعمال؛ وبفعل حلوله وتوجّهاته لم تسرّح الشركة أي عامل، بل انها توسّعت في بعض القطاعات والمجالات التي جلبت لها مكاسب كبيرة.

10- المسئولية الاجتماعية

ويقول جورج أندرسون -نائب الرئيس التنفيذي لمؤسسة WellStar Health- انه يبحث في المتقم للوظيفة عن توفّر جانب المسئولية الاجتماعية، والقادر على توفير أعلى مستوى من الرعاية الصحية للآخرين، وذلك يستلزم توفّر درجات عالية من التعاطف والتراحم لدى المتقدِّم للوظيفة، ويضيف أنه يجب على الشخص طالب الوظيفة أن يمتلك القدرة لإحداث تغير إيجابي في المجتمع الذي نعمل به.

وبهذا نكون قد انتهينا من ذكر مجموعة المهارات التي يبحث عنها مديروا أفضل 10 شركات أمريكية، ونرجو أن تكون متوافرة في جميع القرّاء 
جميعها -أو بعضها- حتى تؤهلهم لنيل وظيفة أحلامهم.

الموضوع مترجم عن موقع Working Mother


 في انتظار مشاركاتكم وآرائكم حول المقال واهم المهارات إن لم نذكرها والتي يمكنها أن تؤهلك لأمتلاك أو نيل وظيفة الاحلام، او ان تكون صاحب مشروع صغير او مشروع تجاري ويكون من المشاريع الصغيرة الناجحة والمشاريع الصغيرة المربحة

كافة الحقوق محفوظةلـ مجتمع المشاريع الصغيرة 2016
تصميم : أر كودر